الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اتحاد الغرف: يطالب بتحديث مواصفات السلع ورفع الأعباء عن الصناعة

المصدر: جريدة الاهرام 26/4/2017

كتبت ــ سماح الجمال

طالب الاتحاد العام للغرف التجارية فى بيان له أمس بضرورة العمل على تحديث المواصفات لوقف واردات السلع الرديئة التى تضر المستهلك، كما تضر المنتج المحلى بمنافسة غير شريفة، مع تشديد الرقابة على المنافذ الجمركية لمنع دخول تلك السلع، ومنع التهريب الذى أضر بالصناعة المصرية واضر بحصيلة الدولة من الجمارك الامر الذى ساهم سلبيا فى عجز الموازنة العامة.

وشدد على أن فرض المزيد من الرسوم الجمركية او رسوم الوارد ووضع العراقيل امام حركة التجارة لن يحقق الهدف من دعوة الرئيس بضرورة العمل على خفض الاسعار من خلال ترشيد التكلفة خاصة واننا نستورد اكثر من 60% من احتياجاتنا.

وأشار الى انه يجب الاخذ فى الاعتبار التزاماتنا الدولية عند اتخاذ أى اجراءات حتى لا تتأثر صادراتنا.

وناشد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد كلا من التجار والمواطن ان يمتنعوا عن التعامل فى السلع المجهولة المصدر، التى تضر بالمستهلك وحقوقه ، وبالصناعة المصرية، وبالاقتصاد المصرى ككل، وتحجب عن ابنائنا فرص عمل فى وطنهم، وضريبة القيمة المضافة والالتزام بإصدار فاتورة ستكون الآلية الفاعلة فى هذا المجال. كما يجب على المستورد والمواطن معا، فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ مصر، ان يرشدوا من استيراد واستخدام السلع الاستهلاكية التى لها مثيل محلي، وذلك لحين تعافى الاقتصاد المصري، وتحقيق الرفاهية التى نصبو اليها جميعا.

واكد انه لا بديل عن ثورة تشريعية واجرائية لتيسير مناخ اداء الاعمال ورفع الاعباء المتراكمة عن كاهل المُنتج المصرى ليتمكن من المنافسة، مشيرا الى ان تأخر اصدار قانون الاستثمار لا يساعد فى ذلك ولابد من العمل على التحديث بنقل التكنولوجيا المتقدمة وأساليب الادارة والتسويق الحديثة والتدريب وتطوير سلاسل الامداد لرفع الانتاجية والقدرات التنافسية محليا ولفتح آفاق التصدير، مشيرا الى ان تحديث المواصفات سيحمى المُنتج والمستهلك معا من منافسة السلع الرديئة وسيفتح آفاق التصدير للصناعة المصرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع